إستقالة جماعية لقياديين من “العدالة و التنمية” بالحسيمة

جرسيف سيتي – متابعة
تداولت وسائل الإعلام الوطنية اليوم خبر إستقالة جماعية لقياديين جهويين في حزب “العدالة والتنمية” ، بسبب ما أسموه “تراجع الحزب عن مبادئه وعن الوضعية السياسية التي آل اليها”.
الأعضاء الذين يمثلون الحزب في جهة تازة الحسيمة تاونات جرسيف أوضحوا في بيان إستقالتهم، بأنهم كانوا من السباقين الى الانخراط بالحزب إيمانا منهم بالمبادئ التي تبناها واقتنعوا بالمنهج الذي سار عليه وتأييدا لبرنامجه الانتخابي الذي وعد به الشعب المغربي،و الذي كان تحت شعار : صوتك فرصتك ضد الفساد والاستبداد”و يضيف منطوق الإستقالة بأنه “تفاجئنا كما تفاجأ غالبية الشعب المغربي بخطاب غير الذي كنا نسمع وبإجراءات غير التي كنا ننتظر”.
وانتقد الأعضاء، الخطاب الذي أضحى يروجه أبرز قياديي الحزب،فبدل أن يتم “الإسراع في اتخاذ قرارات جريئة لصالح الطبقتين المتوسطة والفقيرة لامسنا من حكومتنا إجراءات لاشعبية تصب في مجملها ضد الطبقة المسحوقة من المواطنين”، حسب تعبير بيان الإستقالة.
وفي لهجة خطيرة و غير مألوفة نعتت الإستقالة حزب العدالة والتنمية بالحسيمة، بالحزب “العائلي بامتياز” لكون حوالي ربع من اعضاء مجلسه الإقليمي ينتمون الى عائلة واحدة وان الأغلبية الباقين من أعضائه موالون للعائلة، مشيرين أنه قد تم إسناد مسؤولية المكتب الإقليمي للحسيمة للعائلة بآليات مكشوفة أعد لها سلفا بإحكام، والأقلية فقط هي من تملك رأيا حرا لكنها مهمشة “.





فاق المستقلون من نومهم متاخرين فليحدو حذوهم البقية الباقية من الذين لا يزالون يرجون خيرا من هذه الشريكة المتاسلمة التي أتت لتنفيذ مهام قذرة لصندوق القرد الدولي وترهن البلد له لقرون وتسحق الطبقات المسحوقة اصلا.