السيتي

عبد الحق الصابوني مندوبا للشؤون الإسلامية بتاونات

saaaa

جرسيف سيتي

في إطار الحركة التي شملت رؤساء المصالح الخارجية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مؤخرا،وعلى إثر تعيين عبد الرفيع بن الطاهر المندوب السابق لتاونات على رأس المندوبيىة الجهوية بالحسيمة،توصل مساء  الجمعة 31 يناير 2014  المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بجرسيف الأستاذ عبد الحق الصابوني بقرار انتقاله لتاونات لشغل منصب المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية بها.

تاونات التي عمل بها  الأستاذ عبد الحق الصابوني كمتصرف قبل تعيينه كمندوب إقليمي بجرسيف قبل أكثر من ثلاث سنوات؛يعود لها كمندوب إقليمي لتسيير وتدبير قطاع من أهم وابرز القطاعات وأكثرها حساسية.

المندوب السابق للشؤون الإسلامية بجرسيف ؛ الذي عرف بتواضعه الشديد وأخلاقه الحميدة  وكذا حنكته وتبصره في تدبيره للشأن الديني بجرسيف،خلف انتقاله حزنا وأسا عميق بين موظفيه وكذا العاملين بالشأن الديني بالإقليم،

ومن المتوقع أن يكلف بمهمة تسيير شؤون المندوبية بجرسيف السيد جمال الصديق ، في أفق تعيين مندوب جديد . وقد عزا البعض سبب الانتقال الغير المفاجئ لبعضهم ،لظروف عائلية خاصة .

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. اخبرني موظف باحدى الادارات أن الجهات المسؤولة عن شؤون الأئمة والسلطة المحلية(القائد) اوصوهم بوصية وهي ان الامام ان جاء الى الادارة وبدأيسأل عن كدا ومدا وما بغاش يمشي بحالو ما عليكم الا ان تخبرونا به ونكويوه غي بالبارد بلا ما يشعر وااااااااااااااااااااااااااااااعجب والله ما عرفت واش امير المومنين عندو خبر بهاد الظلم والابتزاز الذي يتعرض له الأئمة من طرف صحاب المندوبية والقيادات (السلطة المحلية) ام لا

  2. ادا كنت تعرفني فبلغ ما تعلمه عني حتى يتم طردي نهائيا اذ ليس هناك جماعة على الحق والصواب الا ما كان عليه محمد صلى الله عليه وسلم وخلفاؤه وصحابته فاياك والزيغ والميل والانحراف عن هديهم ان كنت جاري كما تقول فاعوذ بالله من جار السوء ادا كان كما تقول “قد تم تسريع الاستفادة لجميع الائمة منذ مجيء المندوب فلماذا الأئمة لا زالوا يسالون عن مكافاة الخطابة التي خرجت للوجود منذ2012 وعن اجرة الاذان التي منحها جلالة الملك نصره االله مطلع 2014 من بني وليد ومن بني زروال وصنهاجة وغيرها والله الدي لا اله الا هو لا زال الائمة ينتظرون هاته المكافاة. ياخي باين فيك امام جاسوسي( بركاك شكام) لصالح جهة ما اتق الله تخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله احق ان تخشاه

  3. لعل السيد المندوب تعجبه تلك الفتاة الموظفة بالمندوبية بلباسها الضيق الأنيق ومؤخرتها الضخمة فعندما يذهب بعض الأئمة للمندوبية سائلا عن مكافأة الخطابة ينادي السيد المندوب بعد اخذ بطاقة التعريف من الامام ينادي عليها قائلا.(شوف هاد الفقيه شنو عندو) تاخذ الفتاة قليلا من الوقت وترجع بجواب للمندوب.هدا المسجد عمرو ستافد من الخطابة……افهم راسك الفاهم نوض خرج عليا برا راكم طلعتولي فراسي كل نهار نشوف كمارا جديدا……… يخاطب المندوب الامام قائلا.الفقية؟ملي دفعتي الميلف ديالك نهار الاول كان عليك تدفع معاه شهادة الخطابة مش حتى دوز وعاد تجيبها………… لعل الامام ايضا يلتفت الى الفتاة وينشغل بها حتى لا يلقى سؤالا آخر يوجهه للمندوب

  4. اخواني المباركون. بحكم عملي في القطاع الديني ومع الادارة والله لقد رايت اعاجيب واعاجيب من التدليس والتدسيس في ملفات الائمة وما يتعلق بممتلكات المساجد بل واحيانا بتدنيس سمعة الامام اذا لم يذعن لما يمليه عليه موظفو المندوبية فالأئمة منهم المطرود ومنهم المهدد ومنهم المغضوب عليه ومنهم المغتصب في حقه اما من طرف المندوبية او من طرف عوام الناس بل يكفية ضئل المكافأة من اغنى وزارة هذا ان ابقوه الناس في مهمتة ولم يطردوه خائبا خاسرا/ فنحن نعمل مع الأوقاف مجبرون بالكذب وطلسمة الأمور على الامام حتى في أدنى الأمور يكفينا شرا ياخوة الكرام ان امير المومنين يتفضل عليهم ونحن نتعامل معهم كمماليك او كاخوة القردة اقول لنفسي ولكم.اتقوا يوما ترجعون فيه الى الله.اتقوا دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون

  5. إلى صاحب التعليق من إقليم تاونات أنا أعرفك جيدا فأنا إمام مجاور لك وأنت ( خ. د) إمام لكنك تنتمي لجماعة محظورة لذلك لم تتقاضى مكافأتك وأنت تعلم ذلك أما المندوب ومنذ مجيئه تم تسريع الاستفاذة لجميع ا|لأئمة وأنت ملفك معروف عند الجميع واحمد الله أنه لم يتسبب في إعفائك كليا كما يفعل الكثير لكن انت حبش تجبد حنش ويعضك

  6. مسكين سي المندوب الله ياخذ فيه الحق بمجرد وصوله لكرسي المندوبية بدا في تهديد الامام لانه استفسره عن مكافاته التي انتظرها منذ شهور كل هدا من اجل التستر على سماسرته الذين يبيعون ويشترون في مهام المساجد لاشك انه متفق معهم على المنكراما الكذب والمراوغات والتهرب من الجواب ومحاولة طمس الموضوع§ لا تسال اما الاخوة الممجدين والمادحين للمندوب في هاته التعليقات لاشك انكم موظفون مثله( قضي لي حاجتي نقضي ليك حاجتك ستر عليا نستر عليك) امر واضح والله لو علمت القانون يطبق على هداالمندوب 100في 100 لفضحته في كل وسائل الاعلام لان تصرفه مع الامام شيء اخر الله ياخذ فيه الحق اولادي يشكون جوعا بسببه لاني اصررت على مطالبته بحقي اذا كان هناك من يساعدني من اهل الضمائر الحية في استرجاع حقي فانا مستعد للجواب عن كل استفسار

  7. الأستاذ الصابوني استطاع خلال المدة التي قضاها بجرسيف أن يكسب قلوب جميع من تعرف عليه بأخلاقه الحميدة وتواضعه الكبير، سواء بين المقربين منه أو عامة من تعرف عليه.وترك بصمته على برنامج محو الأمية بالمساجد بالإقليم والمودة والتقدير والاحترام في نفوس الأطر التربوية العاملة بالبرنامج

  8. شاهد حق من تادرات
    نعم الرجل ونعم المندوب كان بحق الاستاذ عبدالحق الصابوني ، الذي ترك بصماته واضحة باقليم جرسيف ، حيث كان الرجل المثالي في مسؤوليته ومعاملته ، فنطلب منه تعالى أن يوفقه في مهامه الجديدة .

  9. نعم الرجل و نعم المسؤول لم نسمع منه في يوم من الأيام كلمة سوء كان أستاذنا و أخانا و موجهنا أنار الله طريقه ووفقه و أعلا مراتبه وهنيئا للعاملين بمنذوبية تاونات بذاك الرجل العظيم سنشتاق إليك في كل حين

  10. السيد المندوب من عائلة شريفة تتربت لى التواضع والإخلاق الحميدة، وقد كان وسيظل إن شاء الله حاضرا في قلوبنا وأذهاننا. نسأل الله أن يفرحه بهذا التعيين وأن يحقق فيه مبتغاه ومقصده، وأن يلم شمله مع أسرته. وأن يعينه على تسيير تلك البلدة الواسعة التي تضم كمًّا هائلا من المساجد القروية النائية يفوق 1500 مسجد.
    سنشتاق إليكم، سير الله يرضي عليك.
    ونشكركم على هذا الموقع الفتي، وبارك الله فيه وفي أهله.

  11. السيد عبد الحق الصابوني ما يمكننا ان نقول في حق هدا الرجل الا جزاك الله عنا الف خير نعم الانسان ونعم الاداري ونعم الخلق والتواضع ندعوا لك بالنجاح و التوفيق في مهامك الادارية و الشخصية

  12. سنشتاق له ووفقه الله في مهمته الجديدة إن شاء الله ونتمنى له المزيد من التألق والنجاح

  13. نعم الرجل لقد ترك بصمة بالإقليم لدى كافة العاملين بالعقل الديني و لدى كل الأصدقاء نتمنى له التوفيق في مهامه الجديدة

زر الذهاب إلى الأعلى