احتجاجات بالمحافظة العقارية بجرسيف

نظم أطر وموظفو المحافظة العقارية بجرسيف وقفة احتجاجية بمقر الوكالة بجرسيف صبيحة يومه الخميس 23 يناير 2014 .وفي بلاغ أصدرته النقابة الوطنية للمحافظة العقارية المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل،فإن هذا الشكل النضالي يأتي بعد أشكال سطرتها النقابة ،من بينها مراسلة رئيس الحكومة ووزير الفلاحة ،وكذا الوقفات الإحتجاجية التي تم تنظيمها أمام المصالح المركزية وكذا المصالح الخارجية مند يونيو 2013.لكن الشغيلة جوبهت مطالبها ؛حسب البلاغ،بالآذان الصماء والتعنت في المواقف.لتأتي الأشكال النضالية التي تم تسطيرها مستقبلا تحت شعار” الخدمات مقابل الحقوق…. المداخيل مقابل الحقوق”.ومن المنتظر أن تخوض الشغيلة يوم الأربعاء المقبل 2014/01/29 شكلا نضاليا عبر الحضور إلى المصلحة دون تقديم خدمات أو توفير مداخيل ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الواحدة بعد الزوال.كما سينظم أطر وموظفو الوكالة وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة ،على غرار باقي وكالات المملكة من الساعة الحادية عشر صباحا إلى منتصف النهار.
وتضمن البلاغ الذي أصدرته النقابة ؛والذي تتوفر جرسيف سيتي على نسخة منه،أهم ما سطرته الشغيلة من مطالب تعتبرها الشغيلة شرعية وملحة، من أجل تحسين وضعيتهم المادية وكذا وضعيتهم الإدارية،بغية الرفع من مردودية الأطر العاملة في الوكالة.وكذا تحسين شروط العمل وتخليق الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية ومعاقبة المسؤولين المفسدين مهما كانت مراكزهم ، وإتاحة الفرص أمام الطاقات الشابة النزيهة قصد ضخ دماء جديدة في عمل الوكالة،وغيرها من المطالب الملحة.
هذا وأمام الآذان الصماء للحكومة والسلطة الوصية على القطاع ،وتزايد احتجاجات المستخدمين تتعطل مصالح المواطنين في إدارة يقصدها العديد من المواطنين يوميا .










اعانكم الله على تحقيق مطالبكم لكن دون نسيان حق المواطن الدي يعاني من مشكل التاخير في تحفيظ قطعة ارضية والدي يدوم عدة شهور وكلما زار الوكالة للاطلاع على ملفه وطلب الوتيقة يؤدي 75درهم اما ادا طلب نسخ فهنا تمن اخر اضيفو طلبات المواطن الى طلباتكم للتسريع بالملفات
شكرا جرسيف سيتي أظهرتم.مهنية عالية في نقل الخبر وفقكم الله.