اللجنة الإقليمية لـ PJD بجرسيف تندد بما أسمته “تقاعس المجلس البلدي والسلطات المعنية عن القيام بدوررها”

جرسيف سيتي
أصدرت اللجنة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بجرسيف بيانا عقب لقاء أول لها برسم سنة 2014،يوم الثلاثاء 14 يناير الجاري بمقر فرع الحزب ،توصلت جرسيف سيتي بنسخة منه ، و الذي كان تحت شعار:”التدرج منهجنا والإصلاح سبيلنا“.
اللقاء عرف حضور الكاتب الجهوي للحزب ، وتمت فيه مناقشة تقارير أداء الكتابات المحلية، كما تدارست اللجنة نتائج عمل برلمانيي قافلة المصباح في دورتها السادسة، والجهود المبذولة في معالجة المشاكل و الملفات التي وقفوا عليها، أو المتوصل بها من طرف المواطنين بإقليم جرسيف. وفي ختام الاجتماع أكد الحاضرون على عدة نقاط حسب منطوق البيان تتمحور أساسا حول “دعوة قيادة الحزب والحكومة للمضي في تسريع وتيرة الإصلاحات الهيكلية، ومحاربة الفساد، وعدم الانجرار وراء المحاولات اليائسة لتجار الانتخابات و المفلسين إيديولوجيا الهادفة إلى تحويل الاهتمام نحو قضايا هامشية لاتنفع البلاد و العباد”يضيف البيان .و يسجل الفرع لامبالاة السلطات المحلية، للدعوات المتكررة الموجهة لها في بيانات سابقة، من أجل وقف التلاعب بأثمنة الدقيق المدعم وضعف جودته و كذا تنديده باستفحال ظاهرة استغلال الملك العمومي، خاصة أرصفة الطرقات ومايشكله من مضايقات للراجلين، وتشويه المظهر الجمالي للمدينة، أمام تقاعس المجلس البلدي والسلطات المعنية عن القيام بدوررها في هذا المجال.
من جانب آخر دعت اللجنة الإقليمية “للبيجيدي” بتسريع وثيرة المشاريع التنموية بالإقليم وتعميم برنامج كهربة العالم القروي، وإستنكارها الشديد لسكوت السلطات عن الوضع الغير قانوني للمجلس القروي لجماعة الصباب،ليخلص لبيان الى تحميل السلطات المعنية مسؤولية إيجاد حل لمشكل النقل بالعالم القروي، و خاصة إصلاح الحالة المتردية للطريق الرابطة بين جرسيف وتامجيلت.





التدرج منهجنا والإصلاح سبيلنا
التدرج إلى ماذا؟ وإصلاح ماذا؟
التدرج إلى الكراسي التي سبقكم إليها الآخرون والتدرج في استغفال القلوب والناس بعباءة الدين والتدين الذي لانراه إلا عندما تريدون قضاء مصلحة من جهة معينة … فلا نسمع إلا الحمدلة والاستغفار والتوبة و… وفي النهاية تنقضون على الفريسة وكأنها مغنم لكم.
أما الاصلاح فهو إصلاح لحاكم المادي والمعنوي والاجتماعي في كل مكان ومنصب تصلونه. وكأنكم لايهمكم لا البلاد ولا العباد بل تمتصون دماء المواطنين أينما حللتم وارتحلتم. فانظروا ما فعل سيدكم بنزيدان . فهذا خير واعظ. سحلتم المعطلين ورجال التعليم ونساءه. ماذا ننتظر ممن سحل الاستاذ ولم يعترف بحكم قضائي وتحالف مع الشياطين والعفاريت والتماسيح من أجل جلسة على كرسي من نار
تحملون المسؤولية هنا للسلطات المحلية على الوضع بصفة عامة لكن نريد ان نعرف اين هي حكومتكم ؟؟اين هو دور المجالس المنتخبة؟واذا كان هناك تقاعس وفساد لقد منحناكم اصواتنا من اجل ذلك ماذا فعلتم لهؤلاء؟؟اين هي وعودكم؟اين يمكن ان نضعطم انتم من بين هؤلاء الذين تكلمتم عنهم وقلتم تجار الانتخابات؟؟لقد فهمنا وعرفنا الحقيقة المرة لا مجال للشك .