السيتي

الوزيرة شرفات افيلال بجرسيف لترأس المجلس الإداري لحوض ملوية

01

 

جرسيف سيتي – قاعة الإجتماعات بعمالة إقليم جرسيف

حلت صباح اليوم الجمعة 17يناير 2014، بجرسيف السيدة شرفات افيلال الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء،وذلك لتراس المجلس الإداري للحوض المائي لملوية لدورة سنة 2013.

وفي كلمة بالمناسبة رحب السيد عثمان سوالي عامل إقليم جرسيف بالسيدة الوزيرة وكذا بعامل إقليم ميدلت وممثلي الاقاليم الحاضرين،مبديا سعادته باستضافة الاجتماع. ذكر بعد ذلك بالأهمية الكبرى التي كانت ولازالت توليها بلادنا للسياسة المائية مذكرا بالورش الذي أعطى انطلاقته المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني والذي يكمله جلالة الملك محمد السادس فيما يتعلق بالماء ،وخصوصا مع سياسة بناء السدود التي مكنت المغرب من حماية الأمن المائي وترشيد استعمال هذه الثروة الثمينة.مختتما كلمته بمتمنياته لهذا الاجتماع بالتوفيق والنجاح.

 المجلس الإداري الذي تحتضنه جرسيف ضم في جدول أعماله نقاط مهمة أبرزها:

* المصادقة على محضر اجتماع المجلس الإداري الأخير المنعقد ببركان بتاريخ 15 مارس 2013،

* عرض يبرز الحالة الهيدرولوجية للحوض و أبرز منجزات سنة 2013،ومشروع برنامج عمل وميزنية الوكالة لسنة 2014.

*  دراسة عقدي إمتياز يهم الاول تعبئة الماء في قنينات وبيعه كماء مائدة بعمالة وجدة أنكاد ،ويهم الثاني عقد امتياز لشركة الطاقة أرض لإنتاج الطاقة الكهرومائية من فليلو إقليم ميدلت.

هذا الاجتماع الذي لازال منعقدا لحد الآن سيتم الاستماع فيه  لرئيس لجنة تدقيق الحسابات حول حسابات الوكالة للسنة المالية 2012 وكذا رأي مدقق لحسابات حول افتحاص حسابات الوكالة برسم سنة 2012.

بعد المصادقة على مداولات المجلس سيتم رفع برقية ولاء وإخلاص إلى صاحب الجلاة الملك محمد السادس نصره الله.

04 02 03

 

01

 

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. مبروك ومرحبا بكل جديد واننا لفخورون بكم و بجريدتكم متمنياتي لكم بالنجاح و التوفيق وان تكونوا دائما انتم السباقين في نقل الخبر

  2. بالنجاح والتوفيق لهدا الاجتماع لكن دون نسيان مدينتنا الحبيبة والتي اصبحت فلاحية بالدرجة الاولى لكنها تعاني من نقص المياه سواءا الجوفية والتي بعاني الفلاح فيها مشكل اداري وهو صعوبة الترخيص من حوض ملوية *رخصة جلب الماء* والمياه السطحية رغم ان وجود نهرين واد ملوية وواد امللو لاستفادة منهم قليلة اولا عدم تقنين السواقي الغير منظمة وتانيا الاسراع ببناء السد المدكور لحل نقص المياه خاصة في غصل الصيف

زر الذهاب إلى الأعلى