السيتي

زعيم كوريا الشمالية يعزي عمته بعد أن أعدم زوجها

koria

 

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون وهو يقدم التعازي لعمته بوفاة زوجها جانغ سونغ تيك، الذي أعدم أخيراً شنقاً بقرار من كيم جونغ اون بذاته، وذلك بتهمة الخيانة العظمى.

 

وكان قرار الإعدام صدر بحق جانغ سونغ تيك، الذي كان يعد الرجل الثاني في الدولة، بعد عزله من مناصبه كافة، واتهامه بارتكاب أفعال إجرامية تفوق الخيال وقيادة فصيل مضاد للثورة، بحسب ما أعلنت بيونغ يانغ.

 

وإضافة إلى هذه الأسباب، ذكرت بعض المصادر أن قرار إعدام جانغ سونغ تيك اتخذ “لعدم تصفيقه بحماس” أثناء مشاركته في اجتماع ترأسه الزعيم كيم جونغ اون.

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى