السيتي

سقوط فتاة في السابعة من عمرها بحفرة للصرف الصحي قرب مدرسة إبن نصير

جرسيف سيتي – مراسلنا

 

سقطت أمس السبت 21 دجنبر ،تلميذة لا تتجاوز السابعة من عمرها بحفرة للصرف الصحي  أمام مدرسة موسى ابن نصير بمدينة جرسيف.

فعند خروج التلاميذ من المدرسة من الحصة الصباحية في تمام الثانية عشرة،تجاوزت الفتاة حفرة للصرف الصحي  بدون غطاء قبالة مدرستها و سقطت فيها ولولا الألطاف الإلهية لكانت أصيبت بعاهة مستديمة أو تعرضت لخطر الوفاة .و أمام بكائها وقف أصدقاؤها من سنها عاجزين عن إنتشالها الى أن تم  انقادها من طرف تلميذ يكبرها في السن و يدرس بالمستوى السادس بنفس المدرسة .

 و أما تكرار مثل هذه الحواذث التي تعيق العملية التعليمية من خلال تولد الخوف لدى الآباء من حواذث مماثلة ناهيك عن العقد النفسية التي تنمو مع الأطفال الصغار  و نتائجها الكارثية على تحصيلهم الدراسي و إصابتهم بمرض “فوبيا المدرسة” الذي ما فتئ علماء التربية يصنفونه كعامل أساسي للهدر المدرسي ،وجب على السلطات المعنية توفير ولوج مريح و سلس للتلاميذ بهذه المدرسة وإزالة مخاطر الطريق وأشغال البناء المجاورة لها و العمل بشكل فوري على إزالة الحفر الموجودة و ردم المراحيض  المؤقتة الموجودة بالهواء الطلق والتي خلفها مهرجان الزيتون لما تشكله من منظر مقزز يخدش الذوق العام ويعطي إنطباعا واضحا بمسؤولية من تكفل بتثبيتها من الأساس خاصة و نحن نعلم أن أموالا عمومية طائلة تصرف على تنظيم المهرجان و المتعارف عليه أن أي جهة منظمة يجب أن يحكمها دفتر تحملات تراعي بنوده شروط الصحة و السلامة و الحفاظ على البيئة.

 

1477808_555806121171922_1061847369_n

1459037_555806127838588_1050447274_n

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى