مدرسة أم البنين بمدينة جرسيف تحتفل في اليوم الوطني للتعاون المدرسي بعدة أنشطة

جرسيف سيتي
بمناسبة اليوم الوطني للتعاون المدرسي عرفت مدرسة أم البنين بمدينة جرسيف يوم السبت 30 نونبر 2013 الماضي يوما حافلا بالأنشطة.
إحتفال هذه السنة والذي نظم تحت شعار ” التعاونية المدرسية فضاء لترسيخ ثقافة الحق و الواجب ” انخرط في انجاح انشطته كل أطر المؤسسة من أساتذة و أستاذات و إدارة،بالإضافة الى جمعية الآباء و التلاميذ الشريك التربوي للمدرسة.
و الملاحظ خلال هذا اليوم ،الإنخراط الكبير و المنظم للتلميذات و التلاميذ رغم كثرة عددهم ،حيث توزعوا الى 4 ورشات ،همت ورشة البستنة التي تكلفت بإعداد مجموعة من الأحواض المزروعة بالورود و تقليم و العناية بالأشجار ،وورشة البيئة التي عمدت الى تنظيف مختلف فضاءات المؤسسة و حجرات الأقسام و صباغة الطاولات ،بينما كانت ورشة الرسم مسرحا لمجموعة من الأنامل الصغيرة لتمرينها على الإبداع وإبراز مواهبها في هذا المجال من خلال لوحات معبرة عن المناسبة المحتفى بها ،في حين كان للورشة الرابعة موعد مع إعادة تهييء ملعب كرة القدم و قيامها بتنقية الفضاء المخصص لممارسة هذه اللعبة المفضلة لدى كثير من التلاميذ،حيث تم الاستعانة بجرافة لتسوية أرضية الملعب و شاحنة لجلب الأتربة الصالحة للغرس.









اشجع كثيرا مثل هذه المبادرات للنهوض بهذه المدرسة خاصة وأن جل الأساتذة فيها يستحقون الاحترام والتقدير على تفانيهم في العمل مثل ذ. رحال شافاه الله و ذ. الخلوفي و ذ. بوعيش وذ. علام وغيرهم باستثناء البعض طبعا
يبدو ان هناك بادرة جدية وجديدة على هذه المدرسة الشبه منسية من طرف العموم وتستحق ان تكون نموذجا يحتدى به وخاصة ان بها اسرة تعليم اغلبها كفء …
نبارك كل الخطوات التي تجعل الطفل مواطنا صالحا و مسؤولا
تنوع الأنشطة الموازية الغير الصفية تدفع الطفل للإبداع و صقل المواهب و تساعد على اكتشاف الطاقات