مدرسة اولاد بوريمة تخلد ذكرى عيد الاستقلال والمسيرة الخضراء وتحتفل باليوم الوطني للتعاون المدرسي

خلدت الأطر الإدارية والتربوية العاملة بمدرسة اولاد بوريمة إلى جانب تلاميذ المؤسسة ، وبحضور ممثلي النيابة الاقليمية للتربية الوطنية بجرسيف وممثل السلطة المحلية ،يوم السبت 30 نونبر 2013 ذكرى عيد الاستقلال والمسيرة الخضراء الخالدة،إلى جانب الاحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي الذي يصادف السبت الأخير من نونبر من كل سنة.
احتفالات هذة السنة كانت مختلفة عن سابقاتها ؛حيث تم اشراك بعض فعاليان المجتمع المدني ،ويتعلق الأمر بأعضاء عن جمعية الفطوشية للتنمية القروية و جمعية ولجمال للتنمية وجمعية المقاولون الشباب بجرسيف ، وبعض الفعاليات الجمعوية الأخرى التي تعبر في العديد من المناسبات عن اهتمامها ودعمها للعمل التربوي.
تميز هذا اليوم بأنشطة ثقافية وترفيهية وبيئية متنوعة خلقت الابتسامة والفرح لدى تلاميذ المؤسسة ،يوم كامل اشتمل على فقرات ترفيهية بمساهمة مجموعة للتنشيط والترفيه من الجهة الشرقية وكذا ابداعات التلاميذ بفقرات من الأناشيد الوطنية وتمثيلية عن أهمية وضرورة التعليم خصوصا تعليم الفتاة القروية.كلها مساهمات نالت اعجاب الحضور وأبرزت مواهب حقيقية يجب الانتباه لها في مثل هذه الجماعات القروية.كانت كذلك مناسبة احتفت فيها المؤسسة بأحد رجالات المقاومة وجيش التحرير من أبناء جرسيف ويتعلق الأمر بالمقاوم ساهي عبد الله بن بلخير،حيث نظم على هامش الأنشطة معرض َضم وثائق وأدوات تاريخية تؤرخ لحياة هذا المقاوم.
وتعتبر مدرسة اولاد بوريمة مثالا يجب ان يحتدى به إقليميا من خلال أنشطتها المتنوعة خلال كل موسم دراسي وكذا ديناميكية أطرها الإدارية والتربوية ،الذين يحملون هم النهوض بالمدرسة وتبويئها مكانة رائدة بين المؤسسات التعليمية ليس فقط محليا بل وطنيا .
جرسيف سيتي

















مجهودات قيمة تبذلها أطر المدرسة على رأسها السيد المدير الذي جعل المؤسسة تنفتح بشكل ايجابي مع محيطها الاجتماعي.مزيدا من التوفيق للجميع