سيدي ايفني تتضامن مع الليلي و تستعد للمشاركة في قافلة العيون الرباط

جرسيف سيتي
توسعت دائرة التضامن مع الصحافي الليلي المبعد من القناة الأولى باستقبال مدينة سيدي ايفني اليوم للقاء تضامني هو السابع وطنيا، حضره عشرات المنتمين الى جمعيات المجتمع المدني و الهيئات الساسية و الحقوقية و النقابية لسيدي ايفني.وذلك بتنظيم من الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع ايفني،هذا اللقاء ؛الذي جمع في سابقة من نوعها على المستوى الوطني المجلس البلدي و كل هذه الفعاليات، شجبت فيه كافة التدخلات قرار مديرة الاخبار السيدة فاطمة بارودي غير القانوني بابعاد الليلي من القناة التي قضى فيها اربعة عشر عاما من العمل ،و طالبت الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للاذاعة و التلفزة السيد فيصل العرايشي بمراجعة قراره و ارجاع الليلي الى القناة و تعويضه عن كل الاضرار التي لحقته في فترة التوقيف باعتباره كفاءة صحافية لا يجوز التفريط فيها . و تساءلت بعض المداخلات عن دوافع الإبعاد و ما إذا كانت سياسة مقصودة لاقصاء أبناء الصحراء ،على حد تعبيرهم، مادام الليلي يتهم في وطنيته من قبل مديرة الاخبار. و طرحت عدد من المداخلات إشارات الى من يحمي البارودي و يتستر على اخطاءها و على سياستها الاقصائية ،و هي التي لم تعاقب على قطع الصحراء المغربية من الخريطة الوطنية في العام الماضي .و هل ما فعلته لا يستوجب اقالتها من منصبها فورا و تحويلها الى مجلس تاديبي،و تتويجا للقاء عبرت الشخصيات الحاضرة و منها معتقلون سياسيون سابقون في احداث سيدي ايفني عن عزمها المشاركة بكثافة في قافلة العيون الرباط المتوقة قريبا التي ستنتهي بمظاهرة كبرى امام القناة الاولى بالرباط.




