وقفة احتجاجية أمام مقر النيابة الإقليمية للتربية الوطنية بجرسيف

نظمت النقابات التعليمية الأربع بجرسيف صبيحة يوم الخميس 12 دجنبر 2013 وقفة احتجاجية أمام النيابة الإقليمية للتربية الوطنية وذلك تضامنا مع الأساتذة المقصيين من الترقي بالشهادة وحاملي الماستر.
تأتي هذه الوقفة ،حسب البيان التضامني الذي نتوفر على نسخة منه،بعد الأحداث المؤلمة جراء التدخل الأمني الذي طال نساء ورجال التعليم حاملي الشهادات بالرباط الأسبوع الماضي.
النقابات الأربع ومن خلال هذه الوقفة عبرت عن احتجاجها الشديد على الأسلوب الزجري،حسب تعبيرها، والذي تنهجه الحكومة في مواجهة مطالبهم المشروعة.هذا وقد حذرت من مغبة تفعيل الإجراءات المتعلقة بالانقطاع عن العمل في حق المضربين من الأساتذة،كما طالب المحتجون الوزارة الوصية على القطاع بالمعالجة الفورية لملف الأساتذة المجازين المقصيين من الترقي بالشهادة وكذا حاملي الماستر المطالبين بتغيير الإطار،مع ضرورة فتح حوار جاد ومسؤول مع النقابات الأكثر تمثيلية لمعالجة جميع المشاكل التي يعاني منها القطاع معالجة شمولية.
جرسيف سيتي




