“الإستقلال”و”البيجيدي”و”الإتحاد الإشتراكي” يتفقون على تشكيل أغلبية الجماعة الحضرية لجرسيف

علمت “جرسيف سيتي” من مصادر جد مطلعة باتفاق ثلاثة أحزاب على تشكيل أغلبية المجلس الجماعي للجماعة الحضرية لجرسيف،وتم التوافق حول رئاسته بقيادة حزب الإستقلال.
هذا و أكدت تلك المصادر على أن أحزاب الإستقلال و العدالة و التنمية و الإتحاد الإشتراكي قد عقدت إتفاقا مبدئيا بالتحالف و تشكيل أغلبية المجلس الجديد.
يذكر أن مجلس الجماعة الحضرية يتألف من 35 عضوا و تشكل نسبة 18 مقعدا الأغلبية به،وبذلك فإن الحزب الفائز بالرتبة الأولى وهو الأصالة و المعاصرة سيكون في صف المعارضة خلال الولاية الجماعية المقبلة.




rad dyali a3la wald gurcife ligal almansori whmida mofsidin almofsid lakbir dyal almofsidin anta lfsad 3andak fdar ila ma3ndak khbar
بالأمس القريب كانت نفس الوجوه تهلل بنجاح البرنيشي و الفلالي و هلم ……قبل ظهور حزب العدالة و التنمية و هرول من هرول إليه في بدايته و كان الحصول على تزكية حزب العدالة من الامور العسيرة ، أما و الآن و حزب العدالة قد فتح بابه على مصراعيه حتى دخلته شياطين الجن و الإنس ، في ضل هذا الوضع أيها الإخوة و حتى أكون منطقيا و حتى لا أمني نفسي كثيرا ، لا أنتظر من “الوجوه الجديدة ” الشيء الكثير سواء كانت من العدالة أو من الإستقلال ـ مع احترامي للجميع ـ و متمنياتي لهم بالنجاح في ما هم مقبلين عليه ، و موعدنا سنة 2020 حين تفقد أحزاب طهرانيتها و تولد أخرى و تحاط بهالة النبل و البراءة و هكذا ” تكشبيلة تيوليولة ما قتلوني ما حياوني …..”
L3dala ou tannins fast lmsda9iya bi guercif lanan l3adAl mostail tkhala 3la roads is man ajli chain mo3yan L3dala khan lol lmwatinin loins sawoto 3liyha
السلام عليكم دبا خصنا تبين لينا حنة يديكم اسيدي او ال….البرنيشي …يجب أن تحاسبوه من التهرب الضريبي ..وتعديبه لأبنائنا في شركةه النسيج .. راها العين دبا عليكم.. قولوا بسم الله وتوكلوا على الله. بالتوفيق ان شاء الله بغينا لبلاد تزيان. وراه كلشي عدي تحاسبوا عليه إلى مخدمتوش مدينة جرسيف الحبيبة
وسيد الجغاوي يجب عليه أن يبني شركات عملاقة في المدينة من أجل خدمة الشباب
هذا التحالف كان لابد منه نتمنى التغيير بهذه المدبنة التي عانت من تسلط البرنيشي و الفلالي وزعوا اراضي الاملاك المخزنية بالمدينة و حرموا شبابها من انجاز او الاستفادة من خيراتها
إنهاذنوب و سخط وفاء شون و حزبها على البرنيشي الذي خطط هو وسماسرته بالبلدية و تعرض على تقديم ترشيحها . أما إدعاأتك بٱنها باعت حزبها لتخدمك فقد فضحك الله الآن و ٱنتصرت عليك لأنك تعلم جيدا أن دعوة المظلوم مستجابة عند الله. ربي كبير عالي و أعلم.
أتفق مع رأي القائل بتغيير الكاتب العام لبلدية جرسيف ، فاسد بشهادة جميع الأطياف السياسية
ولما كانت السياسة العمومية تقوم على قاعدة (خصو يزيد فيلة ) ،زاد تسيير حسنية جرسيف لكرة اليد /والسيبة وعدم إنظباط موظفيه لكل من المقاطعة1/2بإعتباره رئيسهم المباشر
ـ المقاطعة الأولى ملاذ المغدوب عليهم/والأشخاص الذين صدرت في حقهم قرارات تأديبية ٠٠٠
فما ذنب المواطنين الدين أقحمهم التقطيع الترابي ضمن نفوذ المقاطعة1 ،أن يتحملوا تفاهاتهم/إستهتارهم
ـ المقاطعة2 جل الموظفين الجماعين زرع فيهم القائد السابق أسلوبه الإستفزازي /والمدعوا (ع ،تب) له سجل أسود في النصب (مثل أخيه الفار من العدالة ) بإسم جمعية المواهب في موسم 2001/2002 لجمع مساهمات مالية من أجل مساعدة مرضى القصور الكلوي كذبا /بهتانا ولهدا الموضوع شهود وهلمجرا
إن ملاحظة الأحزاب الحاصلة على مقاعد :الإستقلال /العدالة والثنمية/الإتحاد الإشتراكي
باعتبارهما تيارات حزبية مختلفين فكريا /مرجعية/أدلوجة ،إلا أن الضرورة دفعت إلى قيام صلات مؤقتة /علاقات لوجستيكية بهدف مشتركة هو محاربة وصول مرشح الجرار (الحاج البرنيشي=إمام المفسديـن )داخل الإقليم
ـ سقوط ٱل البرنشي في تسيير الجماعة الحضرية لـجرسيف حتمية تاريخية ،شكرا لكل من ساهم في تحقيقها ٠
هدا تحالف المفسدين عجبا لهدا الزمان الاتحاديون يتحالفون مع باطرون المخدرات بحزب الميزان
ما كان ينبغي للجرسيفيين معرفته هو ان البرنيشي استولى على جرسيف باكمله ولا زال يبحث عن المزيد ، ولهدا ينبغي محاربة هدا السرطان الدي نخر المدينة باكملها
kanat hounaka khourokat fi madinatina al ha habiba alati naghirou 3alayha kamil al ghira wahada tahalouf saeb wa fi mahalih nachkour jazil choukr aladi dabara hadi ak koutta
أولا أهننئ الفائزين الجدد وثانيا أحيي جميع المناضلين الدين ساهموا في هدا الائتلاف،ونلتمس من أصحاب القرار بهاته الأحزاب إعطاء السيناريو الأمثل لتكوين المجالس ونرتئي نحن كشباب إعطاء رئاسة المجلس الإقليمي للعدالة والتنمية ورئاسة المجلس البلدي للاستقلال والنيابة الأولى للاتحاد الاشتراكي مع ترأس م العدالة والتنمية لمصلحة العمير التي تعرف فسادا كبيرا في التسيير هدا ونتمنى تغيير كل من الكاتب العام للبلدية وبعض الوجوه الفاسدة العروفة،كما نلتمس نحن كشباب المدينة من أصحاب القرار في إعادة النظر مع الشراكات مع جمعية مهرجان الزيتون وبعض الجمعيات التي يقودها أناس فاسدون،ومن هذا المنبر أحيي القادة المحليين لحزب التقدم والاشتراكية الذي كان من الفائزين بجائزة الروح الرياضية.كما أحيي هدا المنبر والياهرين عليه بما لزمه من حياد وحقيقة الخبر.هاته كلمة من بعض شباب جرسيف.
البرنيشي راهن على شخصين فاسدين المنصوري وأمين حميدة و سقطته هذه ما هي الا أول الغيث..
الى مزبلة التاريخ ..
التحالف احسن قرار لكن لحد الان التحالف قائم لكن المناصب لم يحسم فيها بعد وحسب راي عدد من المواطنين وانا واحد منهم اتمنى ان يتم هدا التحالف التلاتي والرئاسة تكون لصالح العدالة والتنمية لان التاني في لائحة الاستقلال غير مرغوب فيه اما وكيل اللائحة فاليقبل برئاسة المجلس الاقليمي بدون نسيان اعضاء الاتحاد الاشتراكي لان بعض اعضائه يستحقون التسيير بجانب العدالة والتنمية لاننا نريد التغيير ومشاهدة وجوه جديدة حتى يتمكن المواطن من نسيان الماضي بكل صوره التي مل منها
خطوة ممتازة لتكسير البرنيشي الجبار في الارض
اللهم اهزم كل جبار في الارض
اللهم اهزم كل جبار عنيد
نتمى ان يكون هذا الإتلاف لصالح سكان مدينتنا جرسيف وليس لصالح المتحالفين
من أسقط البرنيشي هو المنصوري من منظمة العمل لليسار للبام الترحال الانتهازي