وزارة الداخلية تقضي بعزل 7رؤساء جماعات محلية


حسب الجريدة الرسمية العدد 6207 بتاريخ 25 نونبر 2013 أصدرت وزارةالداخلية قرارا بعزل سبعة رؤساء جماعات وذلك بعدما أثبتت تقارير أعدتها المفتشية العامة للوزارة وجود خروقات واختلالات في تسيير الجماعات التي يشرفون عليها
و قد تم عزل كل من :
رئيس جماعة أيت بازة بإقليم بولمان احمد افكير
رئيس مجلس جماعة افركط بإقليم كلميم ابراهيم تحرير
رئيس مجلس مقاطعة سباتة بعمالة مقاطعات بن مسيك بالبيضاءرضوان المسعودي
رئيس جماعة بني يخلف بعمالة المحمدية محمد خطابي ونائبيه الاول والتاسع
رئيس جماعة سيدي بوبكر الحاج بإقليم القنيطرة عبد القادر البغيل ونائبه الاول عبد العزيز القيسومي
رئيس جماعة سيدي الذهبي بسطات الصديق بومحطة ونائبه محمد بومحطة
احمد المنصوري رئيس مجلس جماعة بني احمد اموكزان بالحسيمة
القرار الصادر في الجريدة الرسمية ربطه متتبعون بسوء التدبير منها عدم احترام بعض القوانين التنظيمية المتعلقة بالصفقات العمومية ،وعدم الامتثال لمقتضيات الميثاق الجماعي في التسيير .
جرسيف سيتي




إنه كلما صدرت بالجرائد أخبار عزل الرؤسا في أنحاء مختلفة من المغرب إلا وشعر المواطنون ببلدية أولاد برحيل بالدهشة والإستغراب من كون رئيس بلدية أولاد برحيل عبد الله أميس قد إرتكب من فضائح التعمير ومن الفضائح الإدارية والمالية أكثر بكثير مما إرتكبه الرؤساء الذين تم عزلهم ومتابعتهم قضائيا ، ومع ذالك فإن رئيس بلدية أولاد برحيل لم يتم عزله ولا متابعته ولا محاسبته مما يطرح عدة تساؤلات ومنها :
1) هل القوانين التي يخضع لها الرؤساء الذين تم عزلهم في شتى أنحاء المغرب لا يخضع لها رئيس بلدية أولاد برحيل عبد الله أميس ؟
2) هل لجنة المفتشية العامة للإدارة الترابية التي حلت ببلدية أولاد برحيل لم ترصد ما إرتكبه رئيس البلدية من خروقات وفضائح ؟
3) هل هروب رئيس بلدية أولاد برحيل من حزب الحمام ولجوئه إلى حزب الميزان هو الذي حصنه ضد إتخاد الإجراءات اللازمة في حقه ؟
4) أم أن دور رئيس بلدية أولاد برحيل آت لا محالة ؟