مؤسسة بوكماخ للتعليم الخصوصي في مسيرة جابت شوارع جرسيف تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيدين

تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء الخالدة وعيد الإستقلال المجيد نظمت موسسة بوكماخ للتعليم الخصوصي يوم الأربعاء 20 نونبر 2013 ابتداء من الساعة الثالثة عصرا مسيرة تلاميذية انطلقت من مقر المؤسسة الكائن بطريق وجدة متجهة عبر شوارع وأزقة المدينة صوب مقر العمالة ،رافعين الأعلام الوطنية وصور صاحب الجلالة الملك محمد السادس ونسخ من القرآن الكريم مرددين شعارات حماسية تبرز تشبث المغاربة جميعهم باختلاف أعمارهم بالثوابت الوطنية للمملكة . مناسبة استحضر من خلالها الأطفال ما استطاع الأسلاف تحقيقه من مكاسب لهذا الوطن مضحين بالغالي والنفيس في سبيل الحرية والكرامة .
بعد ترديد النشيد الوطني من قبل المشاركين في المسيرة ،وفي كلمة ألقتها إحدى التلميذات بالمناسبة أمام الحضور نيابة عن تلاميذ وأطر المؤسسة؛ أبرزت ما قدمه الملكين المجاهدين المغفور لهما جلالة الملك محمد الخامس وجلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما من تضحيات جسام .مؤكدة أن مسيرات المغرب لازالت مستمرة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره؛من خلال مسيرات البناء والتشييد وترسيخ الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمواطنين.
تقول التلميذة في كلمتها ” … وسنناضل من أجل حماية وطننا بكل روح المسؤولية ،مقتدين بخطوات ملكنا الهمام صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره.وسيكون سلاحنا التكنولوجيا الحديثة والعلم والمعرفة،من أجل ردع خصوم وحدتنا الترابية …….ونحن سنبقى أوفياء لقسم المسيرة الخضراء مدافعين عن وطننا من البوغاز إلى الصحراء.”
عقب ذلك تم ترديد قسم المسيرة الخضراء من قبل الأطفال لتتم تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده.

جرسيف سيتي











نتمنى لباقي المؤسسات ان تحدوا حدو مؤسسة بوكماخ
لان الوطنية تبدأ من الطفولة