السيتي

ضابط جزائري يفر إلى المغرب طالبا اللجوء السياسي

 

أوردت يومية الأخبار في عددها ليوم غد الاثنين، أن ضابطا في الجيش الجزائري، دخل إلى المغرب خلال اليومين الأخيرين، فارا من الجزائر وطالبا اللجوء السياسي لدى السلطات المغربية.

 واستنادا للأخبار دائما، فإنه حسب المعلومات الأولية، فإن هذا الضابط فر من بلاده، بسبب الأوضاع المزرية اللتي تعيشها على مستوى حقوق الإنسان، وكذا تدني المستوى المعيشي جراء تفاقم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، الناتجة عن سوء التدبير والفساد المتفشي في دواليب الحكم الجزائري.

 وحسب الأخبار دائما، فطلب اللجوء المقدم من طرف الضابط الجزائري، يأتي في وقت تعيش فيه الجزائر على إيقاع انقسامات حادة، بسبب تشبث الرئيس عبد العزيز بوتفليقة بالترشح لولاية رئاسية رابعة رغم تردي وضعه الصحي.

 

 وفي موضوع العلاقات المغربية الجزائرية، أوردت يومية أخبار اليوم، تقريرا مطولا، حول العلاقات المغربية الجزائرية، سيما في ملف الصحراء، جاءت خلاصته، أنه في “انتظار حصول التطور السياسي في الداخل الجزائري، يبدو أن المغرب ماض في تحقيق وصفته الجديدة، المتمثلة في الرهان على الصحراء لبناء مشروع اندماجي إقليمي جديد”.

 

 ونقلت الصحيفة ذاتها، تحليلا لخبير فرنسي، جاء فيه أنه “لن يتحقق أي تغيير أو تقدم في الجزائر نفسها، إلا بعد رحيل كل من بوتفليقة ورئيس مخابرات، مضيفا أن “ما يحول دون تحقيق تحول إيجابي في الجزائر وبالتالي المنطقة المغاربية، هو وجود نخبة حاكمة شاخت منذ سنوات طويلة، وتحول دون صعود فئات أصغر سنا، مما يتطلب انتظار رحيل بوتفليقة ومن معه”.

المصدر :LE360

 

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى