السيتي

لقاء تربوي لفائدة مؤطرات ومؤطري دروس محو الأمية بالمساجد بجرسيف

نظمت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بجرسيف يومي الأربعاء والخميس 23 و24 اكتوبر 2013 بمسجد أبي الحسن الاشعري دورة تكوينية لفائدة مؤطرات ومؤطري دروس محو الأمية بمساجد الإقليم.هذا اللقاء التربوي الذي نظمته المندوبية  تميز بحضور كل الأطر التربوية العاملة بالبرنامج إقليميا،وتخللته عروض نظرية حول المنهاج التربوي والدلائل التربوية المرتبطة بالبرنامج إلى جانب عروض مرتبطة بالبرنامج التلفزيوني الذي تعتزم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الشروع في بثه في الاسابيع المقبلة.شارك الحضور خلال هذا اللقاء في فرق للدراسة قصد التعمق في المواضيع المطروحة للنقاش خلال اللقاء ،وكذا إبداء الملاحظات وتوضيح أي لبس قد يعتري المؤطرين والمؤطرات خصوصا الجدد منهم.

وجدير بالذكر أن برنامج محو الأمية  بالمساجد بالإقليم ،وعلى غرار باقي أقاليم المملكة المغربية،يعرف نجاحا ملحوظا وتوسعا كبيرا موسما بعد آخر؛حيث تم توسيع قاعدة المستفيدات والمستفيدين من البرنامج بشكل جعله يغطي أغلب جماعات الإقليم الحضرية منها والقروية.كل هذا راجع بالاساس للجدية في العمل والاهتمام الكبير الذي توليه المملكة المغربية بقيادة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أيده الله للبرنامج ،وكذا المجهودات المبدولة وطنيا و محليا من قبل المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بجرسيف. 

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى