السيتي

شركة أمريكية تعتزم إنشاء مصنع لتحلية المياه بالمغرب بقيمة 1.8 مليون دولار

أعلنت شركة “انرجي ريكفري”، الأمريكية، الرائدة في مجال تكنولوجيا ضغط الطاقة، أنها تعتزم إنشاء مصنع لتحلية المياه بالمغرب بنهاية السنة الجارية.

وتبلغ قيمة هذه الصفقة، حسب ما أكدته الشركة في بيان لها على موقعها الرسمي، 1.8 مليون دولار تجمعها بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وبموجبها سيتم إنشاء المصنع في المغرب.

وأضافت الشركة، التي لم تشير إلى اسم المدينة التي ستحتضن المشروع، أنه سيتم تثبيت آليات عمل الشركة من قبل المكتب الوطني للماء والكهرباء، مشيرة إلى أن المحطة ستقوم بمعالجة 100 ألف متر مكعب من المياه يوميا باستعمال أكثر الآليات التقنية تطورا في الأسواق، ويتعلق الأمر بوحدات( Q300 – PX) العالية الدقة.

وستمكن معالجة المياه، وفقا للمصدر ذاته، 500 ألف شخص من الاستفادة من الماء الصالح للشرب تحت إشراف المكتب الوطني للماء والكهرباء، متوقعة أن يوفر هذا المصنع الجديد 10.5 ميغاواط من الطاقة مستقبلا، و الحد من انبعاث ثاني أكسيد الكربون بمعدل 54.2 طن سنويا.

وقال الرئيس المدير التنفيذي للشركة، جويل غاي، ” نحن فخورون بوضع تكنولوجياتنا رهن إشارة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهي مناطق في حاجة ماسة لمعالجة المياه والتقليل من الانبعاث الغازية”، مضيفا :” بافتتاح مصنعنا في المغرب سنكون قد حققنا انتشارا واسعا ب 100 ألف مصنع منذ تأسيس الشركة إلى اليوم “.

وتشتغل شركة “انرجي ريكفري”، التي يوجد مقرها الرئيسي في خليج “سان فرانسيسكو، في مجال تكنولوجيا ضغط الطاقة والحد من تدفقات السائل الصناعي، حيث تتوفر على مكاتب في شنغهاي، ودبي، وسبق لها أن حصلت على جوائز في مجال تطوير الحلول لتحسين الإنتاجية والربحية والكفاءة الطاقية في قطاع الغاز والنفط والصناعات االمائية.

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى