قافلة طبية بجماعة الصباب عاينت ما مجموعه 2235 شخصا وعامل الإقليم يتفقد أعمالها

في إطار الحملة الوطنية لمقاومة البرد في المناطق القروية وتماشيا مع تقريب الخدمات الصحية للمواطنين،ترأس عامل الإقليم أمس السبت 31 يناير أعمال قافلة طبية نظمت من طرف المندوبية الإقليمية للصحة بجرسيف وبشراكة مع العمالة و بتعاون مع الفرع الإقليمي للهلال الأحمر المغربي والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية والودادية الطبية الصيدلانية،بمركز جماعة الصباب.
القافلة عرفت حضور عدد من المسؤولين من بينهم المندوب الإقليمي للصحة و رئيس دائرة جرسيف.
وقد تمت معاينة ما مجموعه 2235 شخص بين الرجال و النساء و الأطفال.حيث تم الكشف من طرف فريق يضم 45 من الأطر الطبية (11 طبيب)و الشبه الطبية و متطوعي الهلال الأحمر وصيادلة وطبيب أسنان،في تخصصات مختلفة همت طب الأطفال و العيون و الأسنان و أمراض النساء بالإضافة الى الطب العام على أزيد من 1107 من الرجال و 956 من النساء و 172من الأطفال.وكذلك مراقبة الأمراض المزمنة.
وقد كان للمسؤول الإقليمي الأول إطلاع على مختلف الأدوية الموجودة وكذا الوقوف على بعض الحالات المرضية الوافدة على خيام القافلة.











من حق المواطن أن يحصل على العلاج و بشكل دائم وفي ظروف تحترم انسانيته و كرامته لذلك فهو لا يحتاج لا الى حسنات و صدقات الحملات الطبية الموسمية و لا الى نظرات الشفقة التي تؤرخ لها صورا أخذت باثقان بالغ……
بسم الله الرحمان الرحيم هذه بادرة طيبة نتمنى ان تتكرر لأن هته المناطقة والدواوير المجاورة في حاجة ماسة لهكذا حملات طبية ونتقدم بالشكر الجزيل لسيد العامل وكل من ساهم في هته الحملة.