السيتي

أسباب تأخر تكنولوجيا الجيل الرابع 4G بالمغرب

وسط صراع بين الفاعلين الرئيسيين في قطاع الاتصالات في المغرب، أقدمت « الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات » بالمغرب، على تمديد أجل تقديم العروض من أجل إقامة واستغلال شبكات الاتصالات من تكنولوجيا الجيل الرابع (4G).

وأوضحت الوكالة في إعلان لها، نشرته على بوابتها الإلكترونية، أنه تم تحديد 12 مارس المقبل، كآخر أجل لإيداع العروض، بدل من 29 يناير الجاري.

 وذلك، وسط صراع بين الفاعلين الرئيسيين في قطاع الاتصالات في المغرب، حيت أبدى الفاعل الأول « إتصالات المغرب »، في آخر إجتماع عقدته الوكالة، دجنبر الماضي،  رفضه لتقسيم استغلال تكنولوجيا لجيل الرابع من الأنترنت، بمبرر « توفرها على كامل البنيات التحيتة الضرورية لإستغلال هذا الجيل ».

 هذا، في الوقت الذي انتقد  المدير التنفيذي، لشركة « إنوي »، في الاجتماع ذاته، « تأخر الحكومة في إصدار القانون التنظيمي لاستغلال هذا الجيل ».

وتتيح خدمات الجيل الرابع، حصول مستخدمي الهواتف الجوالة على البيانات وخدمات الانترنت ومشاهدة الفيديو بشكل سريع، بما يعادل 10 أضعاف ما توفره تكنولوجيا الجيل الثالث.

وأوضحت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات بالمغرب، أن هذا التمديد جاء بعدما تقدم بعض المترشحين، من بين الذين سحبوا ملف المنافسة بطلب تمديد التاريخ الأصلي المحدد لإيداع العروض، وذلك حتى يتمكنوا من إعداد ملفات عروضهم في أحسن الظروف.

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى