انتخاب المغرب عضوا بمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة للفترة 2014-2016


نيويورك (الأمم المتحدة) – تم اليوم الثلاثاء انتخاب المغرب عضوا جديدا بمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لولاية من ثلاث سنوات ابتداء من فاتح يناير 2014،وذلك عقب تصويت 193 دولة عضوا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ويعتبر هذا الحدث حسب عدد من المتتبعين للشأن الحقوقي في بلادنا تأكيد على ان المملكة المغربية أثبتت على أنها تسير بخطى ثابتة نحو تحسين وضعية حقوق الإنسان، وان ما يروج له خصوم الوحدة الترابية حول خروقات حقوق الانسان ما هي إلا مغالطات و مزايدات حقيرة.
وإعتبر المتتبعون للشأن الحقوقي في المغرب، أن هدف خصوم وحدة المغرب الترابية، هو النيل من سمعة المملكة المغربية ، إضافة إلى إلهاء شعوبهم عن المشاكل الداخية عبر خلق مشاحنات بين شعبين شقيقين.



