الوفا يطرد من حزب الإستقلال بإيعاز من شباط و هذا الأخير يعرض مبادرة للصلح على عباس

جرسيف سيتي
لم يجد حميد شباط أمين حزب الإستقلال مخرجا من تفادي إحراجه و مثول محمد الوفا أمام الهيآت التنظيمية للحزب و الخروج بلا غالب و لا مغلوب،بدا من طرد الوزير المتمرد على عدم تقديم الإستقالة من الحكومة على غرار باقي وزراء حزبه.و في ما يلي قرار الطرد :
“قررت اللجنة بإجماع أعضائها مؤاخذة السيد محمد الوفا عضو المجلس الوطني لحزب الإستقلال لإرتكابه مخالفة قوانين الحزب و أنظمته و الإضرار بمصالح الحزب و عصيان مقراراته و معاقبته تأديبيا بإتخاذ في حقه بالطرد من صفوف حزب الإستقلال مع كل ما يترتب عن ذلك من أثر قانوني”.
و ذكرت مصادر لـ” كود” أن حميد شباط طلب من عباس الفاسي الأمين العام السابق لحزب الميزان عقد لقاء صلح بينه وبين محمد الوفا،ووفقا لنفس المصادر فإن الفاسي رفض استقبال شباط، وانتصر لصهره الوفا وعاب على الامين العام الجديد تسرعه في اتخاد قرارات ضد الوفا قد تجر الحزب لصراعات اخرى.




