السيتي

بنكيران ساخرا : “هناك من يدعوني إلى وضع المفاتيح، أو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وكأنّي لا أرى شيئا”.

 

 

جرسيف سيتي – الآن

رد عبد  الإله بنكيران، رئيس الحكومة،  بلغة ساخرة على الدعوات الموجهة إليه بمغادرة الحكومة في حال عجزه عن الوفاء بوعوده، أو في استمرار الخلافات مع حزب الاستقلال، (رد) قائلا : “هناك من يدعوني إلى وضع المفاتيح، أو الذهاب إلى انتخابات مبكرة، وكأنّي لا أرى شيئا”.

وسخر بنكيران، أيضا، في الكلمة التي ألقاها صباح السبت، خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التأسيسي لجمعية مهندسي الحزب بمعهد مولاي رشيد للرياضات بالمعمورة، من دعوات فرق المعارضة بمجلس المستشارين بقطع حضور الجلسة الشهرية لرئيس الحكومة، “بذريعة أنني أخاطب الشعب مباشرة”،

وقال “هم طالبوا بتوزيع الوقت ولم أمانع في ذلك، وعندما طالبوا بعقد جلسة مساءلة شهرية في مجلس النواب وأخرى في مجلس المستشارين، قلت لهم الله يسخّر، لقد استجبت لجميع مطالبهم، لكنني ما غاديش نعاونهم باش يْماركيو عليا، حيت الجمهور ديالي ما غاديش يعجبو حال”.

وبخصوص الصراع الدائر حاليا بين حزب العدالة والتنمية وحزب الاستقلال، قال بنكيران إنّ “الحكومة تشتغل في انسجام تامّ، وهذا لا يعني أنه لم تكن هناك أخطاء، إذ صدرت مثلا تصريحات غير مناسبة”، كما تطرق إلى الانتقادات التي تطال الحكومة قائلا “إنه من الطبيعي أن تكون علينا “حملة”، لأنّ ما كان يمرّ في الماضي بطرق سهلة لم يعد متاحا اليوم، لأنّ الشعوب استيقظت وتبحث عن الحرية والعدالة”.

 

 

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى