السيتي

الافراج عن مسؤولين في قطاع الاعلام في عهد بن علي

 

جرسيف سيتي – أ ف ب

قررت محكمة تونسية الجمعة في اولى جلساتها لنظر ما يعرف ب “قضية شركة كاكتوس″، ابقاء سامي الفهري صاحب قناة التونسية الخاصة في السجن بسبب قضية اخرى، في حين منحت المحكمة اطلاق سراح مشروطا للمتهمين الستة الاخرين في قضية كاكتوس وبينهم بالخصوص عبد الوهاب عبد الله مهندس السياسة الاعلامية لنظام بن علي.

وسيمثل المتهمون السبعة باختلاس اموال عمومية في عهد زين العابدين بن علي، مجددا امام المحكمة في 25 اكتوبر.

وبين المفرج عنهم الجمعة عبد الوهاب عبد الله الذي ساهم من موقعه كمسؤول عن الاعلام في اواخر عهد الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة في انجاح استيلاء بن علي على الحكم في 1987 ثم تولى لمدة 13 عاما (1990-2003) منصب وزير مستشار لدى رئيس الجمهورية وناطق باسم الرئاسة ثم وزارة الخارجية ومستشار بن علي للشؤون السياسية.

اما باقي المفرج عنهم فهم خمسة مدراء عامين للتلفزة التونسية في عهد بن علي وهم ابراهيم الفريضي ومصطفى الخماري ومحمد شلبي ومنصف قوجة والهادي بن نصر.

واوضحت المحامية سنية الدهماني عوض من فريق الدفاع عن المتهمين ان سامي الفهري لن يغادر السجن بسبب لائحة ايداع بحقه في قضية اخرى تعرف بقضية البريد التونسي.

وسامي الفهري المسجون منذ  غشت 2012 يواجه حكما بالسجن عشر سنوات بتهمة “التسبب في خسائر مالية للتلفزة التونسية” بقيمة 16 مليون دينار (10 ملايين دولار) من خلال شركة كاكتوس التي يمتلكها صهر الرئيس السابق بلحسن الطرابلسي.

 

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى