السيتي

7 سنوات سجنا نافذا لمدمري السكة الحديدية بفاس و أداء تعويض قدره 30 مليون سنتيم

 

 

جرسيف سيتي

أصدرت المحكمة الابتدائية بفاس أحكاما وصلت في مجموعها إلى 29 سنة سجنا في ملف تدمير السكك الحديدية و إدانة ثلاثة متورطين متهمين تعويضا مدنيا قدر في مبلغ 30 مليون سنتيم في حاذث انقلاب القطار .
و ذكرت  الصباح التي أوردت الخبر في عددها يومه الخميس ، أن استئنافية فاس قضت بإدانة أربعة متهمين كل واحد منهم ب7 سنوات سجنا نافذا، وأداء ثلاثة آخرين مبالغ مالية عبارة عن تعويض بالتضامن لفائدة المكتب الوطني للسكك الحديدية.

وكانت  المحكمة قد تابعت خمسة متهمين في حالة اعتقال، فيما توبع البعض في حالة سراح،  بجناية تدمير خطوط السكك الحديدة، نتج عنه جرح الركاب وإلحاق خسائر مادية بمنشآت عمومية والمساس بأمن السير والسرقة والتخريب وعدم التبليغ عن وقوع جناية.

وكان هؤلاء الأشخاص المتهمين قد تسببوا في حادث انحراف القطار عن سكته، مما أسفرح عن جرح 48 شخصا من مجموع الركاب الذين كانوا على متن القطار البالغ عددهم 400 راكب، كما تنصب مكتب السكك الحديدية كطرف مدني بوجود عمل تخريبي ارتكبه مجهولون من خلال سرقة قضبان السكة الحديدية وبراغي (بولونات) تثبيت القضبان الحديدية، مما تسبب في انحراف القطار.

 

 

 

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى