السيتي

القرضاوي:يدعو ثوار مصر”للخروج عن بكرة أبيهم ضد النظام الظالم”

وجه رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور يوسف القرضاوي، رسالة ثانية إلى ثوار مصر يدعوهم فيها للخروج عن بكرة أبيهم للوقوف في وجه النظام المصري الظالم، بقيادة الانقلابي عبد الفتاح السيسي.

وقال القرضاوي في رسالته، عبر فضائية “مكملين” المعارضة للحكم العسكري بمصر: “أود أن أوجه الشكر لكل إخواني وأبنائي وأحفادي وبناتي وحفيداتي من أبناء مصر وبناتها الذين استجابوا لرسالتي بالأمس، حين دعوتهم للخروج للاعتراض على الظلم الواقع على الشعب المصري كله”.

وأضاف: “ثقوا أيها الإخوة، أنكم إذا خرجتم عن بكرة أبيكم ووقفتم في وجه هؤلاء، فإنّ الله سبحانه وتعالى سينصرنا”.

وأشار إلى أن المصريين استجابوا وخرجوا ولم يبالوا بما أصابهم في سبيل الله، منوها إلى أنّ “هذا هو المعروف عن الشعب المصري الذي سار على الطريق المستقيم.. لا يبالي بظلم الظالمين”.

وقدم القرضاوي تحية لكل حرائر وشباب مصر الذين ضحوا بأموالهم ومستقبلهم في سبيل الله، على حد تعبيره.

وأكد أنّ الشعب المصري عندما يصمم على شيء فإنّه ينفذ ما يريد.

وفي معرض تعليقة على رسالة مرشد الإخوان المسلمين بعد الانقلاب العسكري بأنّ “ثورتنا سلمية”، قال القرضاوي، إنّ الشعب المصري اتخذ طريقا آخر هو طريق المقاومة، بعد أن استسلم الناس للجيش يضربهم من فوقهم ومن تحتهم بالدبابات والطائرات وبالقناصة وبالبلطجية.

وشدد القرضاوي على أنّ الشعب المصري لا يمكن أن يصبر على هذا الظلم، مؤكدا أن الشعب الذي صمم على أن يعيش حرا سيعيش حرا.

وأضاف: “ثقوا بأن الله مع هذا الشعب.. هذا الشعب لا بد أن يسير في طريقه.. ولا بد أن نكون معه جميعا”.

واستدرك بالقول، إن “المشكلة أن بعض الناس يخافون من العساكر.. ولكن حكم العسكر حكم ظالم”، متسائلا: “هل يقف مليون عسكري ضد 90 مليون مصري؟”.

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى