أخبار الساعةأخبار وطنية

وجدة: وزير الفلاحة يحضر أشغال الدورة العادية للغرفة الفلاحية الجهوية لسنة 2023

هيئة التحرير - غيثة حمدون من وجدة

ترأس أمس الجمعة 24 نونبر 2023، ميمون أوسار، رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الشرق، ومحمد الصديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أشغال الدورة العادية الثانية للغرفة برسم سنة 2023، والمنعقدة يوم الجمعة 24 نونبر بمقرها بمدينة وجدة، والتي شهدت حضور كل من الكاتب العام لولاية جهة الشرق والمدير الجهوي للفلاحة بجهة الشرق، ومدير تنمية المجال القروي والمناطق الجبلية، والكاتب العام للشؤون الجهوية، وأعضاء الغرفة، الى جانب ضيوف آخرين.

اللقاء كان فرصة لإنصات الوزير – الذي يحضر لأول مرة اجتماعا من هذا النوع بالجهة – لانشغالات المهنيين في القطاع الفلاحي بأقاليم الجهة، ومن بينها جرسيف التي عبر ممثلوها عن خيبة أملهم من توقف عدد من المشاريع الواعدة، والتي كان تراهن عليها ساكنة الإقليم، لتثمين سلاسل الانتاج، وجلب الاستثمارات، وخلق فرص الشغل.

وزير الفلاحة من جهته، تفاعل مع مختلف التدخلات التي تعبر عن عدد من المطالب من منتخبي الغرفة، ودعاهم الى الإطلاع على برامج وزارته بأقاليم جهة الشرق، كما وعد بالتعاطي الإيجابي مع كل المشاكل التي تعرفها بعض المشاريع لمعالجتها بالسرعة المطلوبة.

وفي تصريح له للصحافة، أوضح رئيس الغرفة الفلاحية لجهة الشرق، أن حضور وزير الفلاحة لأشغال الدورة حدث إستثنائي جاء بناء على طلبه، لعرض مختلف مشاكل ممثليها بالجهة. وأوضح في ذات التصريح بأن مشاريع وزارة الفلاحة بجهة الشرق ستعمل على تطوير وإنعاش القطاع الفلاحي، في ظل تحديات الجفاف، وتداعيات جائحة كورونا.

يذكر أن الدورة تميزت بتقديم المدير الجهوي للفلاحة الجديد، عرضا بسط فيه حصيلة الموسم الفلاحي 2022-2023 والتدابير المتخذة لإنطلاق الموسم الفلاحي 2023 -2024. كما أنها اختتمت برفع برقية ولاء وإخلاص الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اظهر المزيد

جرسيف سيتي

موقع إخباري مستقل، يهتم بالشأن المحلي والوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى